أخبار عاجلة

مقتل 32 داعشياً على يد قوات سوريا الديمقراطية

اصدر المركز الاعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بينت فيه عن حصيلة العمليات العسكرية داخل بلدة الهجين الذي يحتلها داعش
وجاء في نص البيان :
حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)
1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر التنظيم الإرهابيّ في هذا المحور، قتل بنتيجتها عدد من الإرهابيّين، فيما شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدد من الغارات على مواقع الإرهابيّين، ألح أضراراً كبيرة بها، وسط تقدّم لقوّاتنا وتثبيتهم /15/ نقطة.
وفي ساعات الصباح، حقّق مقاتلونا تقدّماً في الجبهة وتمكّنوا من تثبيت /9/ نقاط أخرى، عمد الإرهابيّون بعدها إلى قصف مواقع قوّاتنا بقذائف الهاون لم تسفر عن أيّة أضرار تذكر، هذا فيما تمّ القبض على عنصر إرهابيّ أثناء التقدّم.
وفي جبهة أخرى من هذا المحور، تقدّم مقاتلونا مسافة /2/ كم واستطاعوا تثبيت /22/ نقطة جديدة.
2– محور هجين: اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في عدّة محاور، حيث شهد محور “هجين” قتالاً عنيفاً، حاول الإرهابيّون بكلّ الوسائل استعادة السيطرة على النقاط التي حرّرتها قوّاتنا، ولكنّهم جوبهوا بمقاومة كبيرة من قبل مقاتلينا، وتكبّدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ما اضطرّهم للفرار خائبين، فيما تقدّم مقاتلونا في هذا المحور، وتمكّنوا من تثبيت نقاط جديدة، كما دمّر مقاتلونا عدداً من الآليّات العسكريّة التي كان يستخدمها الإرهابيّون، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ عدداً من الغارات الجوّيّة استهدفت فيه مواقع وتحصينات الإرهابيّون وآليّاتهم، أسفرت عن تدمير عدّة مواقع وآليّات، إضافة إلى مقتل عدد من الإرهابيّين، لم يتسنّى معرفة أعدادهم بالضبط.
كما فجّر تنظيم “داعش الإرهابيّ مساء أمس مشفى بلدة هجين وسط البلدة، بعد أنّ فخّخ كافة المباني، ما أدّى إلى إلحاق أضرار جسيمة به.
وعلى إثره فرض مقاتلونا حصاراً حول المشفى؛ ودارت اشتباكات مع الإرهابيّين، أسفر عن تحرير كامل المشفى المتداعي الأركان بسبب تفجيره من قبل الإرهابيّين.
وشرعت فرق الهندسة على الفور بتفكيك عدد من الألغام المتبقيّة التي كان التنظيم الإرهابيّ قد زرعها داخل المشفى وفي محيطه، والتي لم تنفجر، حيث كان التنظيم الإرهابيّ قد فخّخ كامل المشفى وفجّر الألغام داخله قبل تحريره من قبل مقاتلينا.
هذا فيما حقّق مقاتلونا تقدّماً داخل بلدة هجين، وتمكّنوا من تثبيت /18/ نقطة، وفجّروا عدداً من الألغام والخنادق، وقتل في تلك الاشتباكات عدد من الإرهابيّين.
وتشهد كافّة محاور الجبهة اشتباكات متقطّعة بين الحين والآخر.
هذا وأصيب عدد من مقاتلينا بجروح خفيفة، نقلوا إلى المشافي الميدانيّة لتلقّي العلاج.
حصيلة الاشتباكات:
– عدد قتلى الإرهابيّين: /32/ إرهابيّاً.
– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /22/ ضربة.
– خسائر الإرهابيّين: 1– تدمير سيّارة عدد /1/، 2– تدمير /4/ تحصينات للإرهابيّين، 3– قطع /3/ طرق رئيسيّة للإرهابيّين كان يستخدمها لنقل الإمداد والعتاد، 4– تدمير /4/ مواقع لقنّاصته، 5– تدمير محطة وقود للإرهابيّين، 6– تدمير مدفع هاون عدد /1/، 7– تدمير سلاح دوشكا عدد /1/، 8 – تدمير آليّات عدد /2/.
المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة
10 كانون الأوّل 2018