أخبار عاجلة
Rescuers work on a collapsed building after an earthquake in Elazig province, Turkey, January 24, 2020. Ihlas News Agency (IHA) via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TURKEY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TURKEY.

مقتل20شخصاً و 920 أصيبوا في زلزال ضرب شرقي تركيا

Rescuers work on a collapsed building after an earthquake in Elazig province, Turkey, January 24, 2020. Ihlas News Agency (IHA) via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TURKEY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN TURKEY.

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر مناطق في شرقي تركيا، وفق مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، الذي أكد أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

وفي آخر حصيلة للوكالة التركية للكوارث، فإن 14 شخصاً فقدوا حياتهم نتيجة الزلزال الذي وصفه وزير داخلية النظام سليمان صويلو، بأنه هزة أرضية خطيرة، أدّت إلى انهيار وتضرّر عشرات المباني السّكنيّة.

وقالت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ بتركيا في ساعة مبكرة من صباح السبت إن 16 شخصا لقوا حتفهم في ألازيغ وأربعة آخرين في إقليم ملطية المجاور. وأضافت أن نحو 920 شخصا أصيبوا ونقلوا إلى مستشفيات بالمنطقة.

ولم يؤثر الزلزال على تركيا وحدها، بل امتد إلى سوريا والعراق وجورجيا وأرمينيا أيضا، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، فيما لم ترد على الفور تقارير عن وقوع أضرار أو ضحايا في هذه الدول.

وتسبب الزلزال في إثارة حالة من الذعر بصفوف المدنيين الذين فروا خارج منازلهم سعيا إلى السلامة.