أخبار عاجلة

مقـ.تل وإصـ.ابة 9 أشخاص بينهم شر.طي لقـ.وات حكـ.ـومة دمشق في احتـ.ــجاجات السويداء

قـ.تل شاب وشر.طي من قـ.وات حكـ.ـومة دمشق، فيما أصـ.يب 7 آخرون في الاحتـ.ــجاجات التي اند.لعت اليوم في مدينة السويداء جنوب سوريا، على خلفية تردي الأوضاع المعيشية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال إن عنـ.اصر قـ.وات حكـ.ـومة دمشق تمكنوا من تفريق المحتـ.ـجـين.
وشهدت مدينة السويداء في وقت سابق من اليوم، تو.تراً أمـ.نياً نتيجة موا.جهات بين قـ.وات حكـ.ـومة والمحتـ.ـجـين الذين ها.جموا “مبنى السر.ايا” التابع لحكـ.ومة دمشق بالحـ.ـجارة، في حين اقتـ.حمه بعض الشبان ومز.قوا صورة الر.ئيس السوري بشار الأسد الموجودة على واجهته.
كما قطع متظـ.اهرون أوتوستراد دمشق-السويداء، بالقرب من قرية حزم، بإشـ.ـعال الإطا.رات المطا.طية، تضـ,ـامناً مع الاحتـ.جاجات.
فيما أحر.ق محتـ.جون سيارة أمنـ.ية، وألحقوا أضـ.رار بسيارات أخرى، بعد دخلت القو.ى الأمنـ.ية التابعة لحكـ.ومة دمشق بين جموع المتظ.اهرين وأطلـ.قوا الر.صاص لتفر.يق المحتـ.جين في مدينة السويداء.
وتنقل المحتـ.جون من دوار المشنـ.قة وهو المركز الرئيسي للاحتـ.جاجات، إلى ساحة السير وسط السويداء، وأشعـ.لوا الإطا.رات المطا.طية.
وكان عشر.ات المواطنين قد تجمـ.ـعوا، اليوم الأحد، في ساحة دوار المشنـ.قة وسط مدينة السويداء، للاحتـ.جاج على تردي الأوضاع المعيشية وعدم تأمين حكـ.ومة دمشق مستلزمات الحياة الأساسية، ودعوا المواطنين للمشاركة بالاحتـ.جاجات، تزامناً مع توقف حركة السير على الطريق المحوري وسط المدينة.