أخبار عاجلة

منظومة المجتمع الكردستاني ” انتخابات تركيا غير شرعية “

أكدت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK أن فوز أردوغان والجهات “الفاشية”، في انتخابات 24/حزيران التي جرت في تركيا، لم يكن شرعياً.

اكدت منظومة المجتمع الكردستاني عبر بيان لها ان فوز اردوغان والجهات الفاشية في انتخابات 24\حزيران  غير شرعي

البيان نوه أن حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية بقيا على دفة الحكم نتيجة الحيل التي لجؤوا إليها، وأن الفوز لا يأتي من قوتهم، كما نوه البيان إلى أنه ستشن حملة من الضغوط والظلم الأخرى على القوى الديمقراطية. كما باركت الرئاسة من خلال البيان جميع الأهالي الذين اجتمعوا حول حزب الشعوب الديمقراطي HDP.

رئاسة منظومة المجتمع الديمقراطي اكدت ان الحزبان اللذان فازا بأغلبية مارسوا كافة الحيل والممارسات غير الشرعية لكسب النصر،وان التدخلات التي جرت من قبل الحزبان والضغط على الاهالي اخرجت الانتخابات من شرعيتها

البيان اشار الى ان الحزبان قاموا بأجراء انتخابات مبكرة من اجل شرعنة السياسات العدوانية التي تمارس من قبلهم ضد الكرد والقوة الديمقراطية

البيان قال بأن حزب الشعوب الديمقراطي تخطى كل التوقعات حيث بلغ عتبة الـ 10% ودخل إلى البرلمان مرة أخرى، بالرغم من كافة الضغوط والحيل والممارسات التي ارتكبت بحق أعضاء الحزب، وبارك البيان الشعب الذي التف حول حزب الشعوب الديمقراطية وبارك فوز الحزب عليهم.