أخبار عاجلة

مهجري رأس العين يكشفون عن انتهاكات الاحتلال التركي في الأسبوع الأخير

أصدرت لجنة مهجري مدينة رأس العين المحتلة، بياناً كشفت فيه عن انتهاكات الاحتلال التركي الأخيرة، في قرية عين حصان بريف رأس العين، خلال الأسبوع الأخير، وذلك عبر مؤتمر صحفي في مخيم واشوكاني غرب الحسكة.
وأكدت البيان، الجمعة، على أن تقاعس المجتمع والقوى الدولية من التزاماتها أسهم في اتساع رقعة جرائم الاحتلال التركي ومرتزقتها في المناطق المحتلة.
وأدان بيان اللجنة عمليات التدمير والتخريب الممنهج لممتلكات المدنيين وتحويلها إلى مقرات عسكرية مشدداً على أنها تهدف للانتقام من شعوب المنطقة، والثأر من مواقفهم الرافضة لوجود المحتل.
وفي منتصف الشهر الجاري، أقدمت مجموعة تابعة لـمرتزقة “فرقة الحمزة” التابعة للجيش الوطني، وبالتزامن مع حلول عيد نوروز، على جرف أكثر من 9 منازل في قرية عين حصان جنوب غرب رأس العين، وجرف البساتين لتحويلها إلى ساحات عسكرية.
كما طالب البيان، المجتمع الدولي، بتحرك فوري لإيقاف عجلة التدمير الممارس في المنطقة، ولجنة تقصي الحقائق الدولية القيام بدورها بإجراء التحقيقات في الانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني.
وتعهد أخيراً باستمرار النضال لفضح جرائم الاحتلال التركي أمام الرأي العام، والعمل بمسؤولية عالية لإنهاء هذا الاحتلال وتأمين العودة الآمنة للسكان الأصليين.