أخبار عاجلة

موقع أمريكي: إدارة بايدن شعرت بالذهول من زيارة الأسد للإمارات

ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن “إدارة بايدن علمت بزيارة الرئيس السوري إلى الإمارات من وسائل الإعلام”، معربة عن ذهول البيت الأبيض ووزارة الخارجية من الزيارة المفاجأة.
والجمعة الماضي، وصل بشار الأسد، إلى مدينة دبي الإماراتية في زيارة مفاجئة، للقاء نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم.
وقال الموقع، أمس الأربعاء، إن “زيارة الأسد إلى الإمارات، التي كانت الأولى له إلى دولة عربية منذ اندلاع الأزمة السورية قبل 11 عاماً، زادت من التوتر في العلاقات المتوترة بالفعل بين واشنطن والإمارات العربية المتحدة.
والأحد، قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس إن بلاده “تشعر بخيبة أمل شديدة ومقلقة من هذه المحاولة الواضحة لإضفاء الشرعية على الرئيس السوري”.
وشدد على أن “الأسد لا يزال مسؤولاً عن مقتل ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين، وتشريد أكثر من نصف السكان السوريين قبل الحرب، والاعتقال التعسفي واختفاء أكثر من 150 ألف رجل وامرأة وطفل”.
وذكرت تقارير إسرائيلية، أن القمة الثلاثية التي عقدت في شرم الشيخ بين رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس المصري وولي عهد أبوظبي، ركزت على زيارة بشار الأسد إلى الإمارات.