أخبار عاجلة

نساء عفرين “بقيادة المرأة الحرة سنقضي على الاحتلال ونبني مجتمعاً ديمقراطياً”

خرجت اليوم العشرات من نساء عفرين في مقاطعة الشهباء في مسيرة مطالبين فيها المجتمع الدولي بالسعي لوقف انتهاكات وعدوان جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين بحق النساء والأهالي وذلك عبر نص بيان جاء فيه :
“إلى الرأي العام العالمي ونساء العالم، نحن كنساء عفرين ندين ونستنكر انتهاكات وممارسات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين بحق شعوب عفرين وتاريخها وحضارتها العريقة، حيث أن عدوان تركيا على عفرين لم يسلم منه لا البشر، ولاالشجر ولا الحجر.
إن الاحتلال التركي وخلال هجماته على عفرين استخدم الأسلحة الألمانية وقتل فيها مئات الأهالي بينهم عشرات الأطفال وحتى يومنا هذا يعاني الأهالي من التشرد والمأساة خلال نزوحهم إلى مقاطعة الشهباء قسراً، ومن جهة أخرى يعاني أهلنا داخل عفرين المحتلة من أبشع أنواع الظلم والاضطهاد من قبل العدوان الفاشي التركي ومرتزقته الإرهابيين حيث أن الاحتلال التركي عمد على تغيير ديمغرافية المنطقة وهجر سكانها ونهب ممتلكاتهم ويوماً عن آخر تزداد الانتهاكاته بحق النساء على وجه الخصوص.
منذ بدايات الأزمة السورية وحتى هذه اللحظات تعقد العشرات من الاجتماعات تحت شعارات وضع حلول للأزمة إلا أنه وبعد كل تجمع تزداد الهجمات وتكبر المخططات الاحتلالية للأراضي السورية.
إننا كنساء عفرين لا نقبل في الوقت الحالي زيارة أردوغان إلى ألمانيا، ونطالب من نساء المجتمع الألماني والعالم أجمع أن يكونوا ذوي إنسانية ورحمة لجميع المجتمعات ولا يقبلوا بتفاقم الأزمات ومعاناة المدنيين في سوريا وأن يسعوا بشكلٍ جدي لوقف انتهاكات وعدوان الاحتلال التركي في عفرين.
ونؤكد للعالم أجمع أننا وبقيادة المرأة الحرة الديمقراطية سنعمل على امحاء الذهنية الفاشية والاحتلالية وسنخلق مجتمعاً ديمقراطياً”.