أخبار عاجلة

هجوم واسع للكريلا على مقرات جيش الاحتلال التركي في باكور كردستان

ذكر المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي عبر نص بيان ان قواتهم قامت بالهجوم على مقرات جيش الاحتلال التركي في منطقة شمزينان التابعة لمدينة جوله ميرك بباكور(شمال كردستان).

وجاء في البيان:

“في إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وأكري، نفذت وحدات المرأة الحرة – ستار عملية ضد تلة يتواجد عليها نقطة أمنية تقع على طريق مخفر بازلة في منطقة شمزينان بجوله ميرك، وذلك في 4/تموز بتمام الساعة 09:00. القوات وجهت ضربات للتلة من أربعة أطراف ودمروا تحصيناتهم. ولم يتم التأكد من عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش التركي.

وفي نفس اليوم بتمام الساعة 14:00، وجهت القوات ضربات للمرة الثانية للتلة. ولم يتم التأكد من عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو.

في 27/حزيران بدأ الجيش التركي بشن هجوم واسع على مناطق باسور، فارقين، كاراز، ليجه، هزيرو التابعة لمدينة آمد. في 28/ حزيران داهم الجيش التركي قرية ليجوكة في ناحية ليجيه واعتقلوا الأهالي. وانسحب الجيش التركي من المنطقة في 30/حزيران من المنطقة دون أن يصل إلى مبتغاه.

في 2/تموز الجاري بدأ الجيش التركي بشن هجوم على منطقة بولمورا في مدينة ديرسم. في الهجوم أطلقت طائرات الهيلوكوبتر الرصاص على المنطقة. وفي نفس اليوم بتمام الساعة 21:00 جلبت طائرات الهيلوكوبتر جنود الجيش التركي إلى محيط قرية دربوي.

في 3/تموز بتمام الساعة 16:00، انسحب الجيش التركي من المنطقة دون أن يصل إلى أهدافه.