أخبار عاجلة
A handout picture released by the Syiran Arab News Agency (SANA) shows a general view of the Shaer gas field in Homs' eastern countryside on November 15, 2014. Syrian troops backed by pro-regime militiamen recaptured the Shaer gas field in central Homs on November 6, state television reported, a week after Islamic State group jihadists overran parts of it. AFP PHOTO/HO/SANA == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / SANA" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS == / AFP PHOTO / SANA / -

هيومن رايتس ووتش: الغـ.ـارات التركية الحقت أضـ.ـراراً بليـ.ـغة بالبنية التحتية في شمال وشرق سوريا

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن الغارات الجوية التركية ألحقت أضراراً بليغة بالمناطق المكتظة بالسكان والبنية التحتية الحيوية في شمال شرق سوريا، وفاقمت الأزمة الإنسانية الكارثية القائمة أساساً منذ سنوات، ما أثر سلباً على المجتمع السوري.
وأكد نائب مديرة الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، آدم كوغل، أن الهجمات التركية على المناطق المأهولة بالسكان والبنية التحتية الحيوية في شمال وشمال شرق سوريا تُعرّض الحقوق الأساسية للمدنيين لمزيد من الخطر.
وأضاف كوغل، إن السوريين يعانون أساساً من كارثة إنسانية، وأزمة نزوح متنامية، واقتصاد متردّ، قد تفاقم الضربات العسكرية التركية، مشدداً على أن الوضع في الشمال السوري لا يطاق أصلا بالنسبة للأكراد والعرب والمجتمعات الأخرى، بحسب تعبيره.
ونقلت المنظمة الدولية عن مصادرها الخاصة، أن الضربات الجوية التركية تسببت في نزوح العائلات، وتدمير في محطات الطاقة الكهربائية، ونقص الوقود، وأجبرت منظمات الإغاثة على تعليق أنشطتها الإغاثية، وعطّلت المؤسسات التعليمية عن القيام بدورها