أخبار عاجلة

وزير التربية السوري يحث الطلاب على الاستفادة من ظاهرة “الكسوف”..!!

اعتبر وزير التربية بحكومة دمشق دارم طباع، أن ظاهرة الكسوف الجزئي التي تمر في المنطقة هذه الأثناء، والتي ستشمل سوريا عصر اليوم، فرصة لمعلمي مادة الجغرافيا لتدريس الطلاب مثل هذه الظواهر الطبيعية التي تحدث في الكون، على حد تعبيره.

وأكد طباع، أن المدارس في سوريا ستستمر ببرامجها الدراسية بشكل طبيعي، باعتبار أنه لا يوجد أي خطورة على الطلاب، من وجهة نظره.

وكانت وزارة الصحة في حكومة دمشق حذرت من النظر إلى قرص الشمس في أثناء فترة الكسوف الجزئي في سوريا بين الساعة 12.56 و15.20 بالتوقيت المحلي، بسبب الأضرار الكبيرة الناجمة عن ذلك.

كما حذر رئيس الجمعية الفلكية في سوريا محمد العصيري، من النظر إلى الكسوف بالعين المجردة أو استخدام أي وسيلة أخرى غير النظارات الخاصة بالكسوف.

وأشار العصيري إلى أن استخدام أي وسيلة غير النظارات الخاصة بالكسوف مثل استخدام أوراق التصوير الشعاعي أو النظارات الشمسية من الممكن أن يعرض البصر إلى العمى المؤقت وأحياناً إلى العمى الدائم.

وحذر علماء وفلكيون في العالم من أضرار النظر إلى الشمس فترة الكسوف، فيما فرضت بعض الدول العربية عطلة رسمية اليوم وخاصة المدارس، خشية من تعرض الأطفال للمخاطر.+