أخبار عاجلة

وزير الداخلية التركي هدد حزب الشعوب الديمقراطي عبر الهاتف عقب الانتخابات

خلال مؤتمر صحفي للرئيسان المشتركان لحزب الشعوب الديمقراطي ,بينت بروين بولدان ان وزير الداخلية التركي اتصل بها هاتفياً وهددها

أبينت بولدان أن الانتخابات لم تجرِ في أجواء مناسبة وشرعية وقالت إن الانتخابات جرت في ظل حالة الطوارئ:” في فترة حالة الطوارئ ازدادت الضغوطات على حزبنا ومرشحنا لرئاسة الجمهورية صلاح الدين دميرتاش كان رهن الاعتقال وعلى الرغم من ذلك فاز HDP في هذه الانتخابات وتخطى عتبة الانتخابات وهذا انتصار كبير لنا. مسؤوليتنا كبيرة في هذا العصر حيث ما تزال الممارسات الفاشية موجودة, ونضالنا سيستمر”.

تهديدات سليمان سويلو  عبر اتصال هاتفي

وفي شأن التهديدات التي التي تلقتها بولدان من وزير الداخلية سليمان سويلو قالت:” أمس اتصل بي وزير الداخلية . أوضح سويلو أنه تم قتل شخص في قرية يانيورت التابعة لبيازيد بآكري وأن المسؤول عن قتله هو حزبنا HDP . سويلو يستهدف حزبنا ويقول بأن هذه الجريمة متعلقة بحزبنا. نرفض هذا الاتهام ويجب كشف ملابسات هذه الحادثة. نحن لا نقبل بمثل هذه الحوادث ونستنكرها. سويلو قال:” سنحاسب على هذا الأمر وأنتم المسؤولون اذهبوا أينما شئتم سواء إلى  CHP أو حتى إلى أوربا وأنتم تعلمون”.

لن نسمح أن يستهدف AKP  حزبنا بإلصاق مثل هذه التهم به. يجب أن يعرف سويلو حدوده، فنحن لسنا حزباً صغيراً. تم ذبح أشخاص في برسوس وبدل اعتقال القتلة تم اعتقال مرشحنا. مهمة وزير الداخلية كشف المجرمين ومحاكمتهم”.