أخبار عاجلة

وصفها بالراديـ.ـكالية.. “استقصائي” سويدي يكشف منع حكومة “العدالة والتنمية” تحقـ.ـيقاً برلمانياً لكشف شركات تمول داعـ.ـش

كشف موقع “نورديك مونيتور” السويدي عن قيام حكومة الرئيس التركي رجب أردوغان بعرقلة تحقيق برلماني لكشف المنظمات غير الحكومية التي اُستخدمت كواجهات لجمع الأموال وتجنيد جهاديين لصالح تنظيم داعش الإرهابي.
الموقع المتخصص بالتحقيقات الاستقصائية وصف حكومة العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب اردوغان بـ “الراديكالية” كونها عرقلت طلب حزب الشعب الجمهوري المعارض فتح تحقيق برلماني بأنشطة المنظمات غير الحكومية المرتبطة بالتنظيم الإرهابي وبمصادر أموالها وكيفية تحريكها.
وذكر الموقع، أن الطلب تقدم به حزب الشعب الجمهوري المعارض في السابع والعشرين من شهر أيار 2019 إلى مكتب رئاسة الجمهورية، وفق القوانين والأنظمة في تركيا.
لكن الطلب لم يُطرح على جدول أعمال البرلمان التركي مطلقاً، ما أدى فعليًا إلى القضاء عليه (وفق الموقع) بسبب هيمنة حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان وداعميه من اليمين المتطرف على البرلمان.
وبيَّن الموقع، أن حزب الشعب الجمهوري المعارض “تأكد” بالأدلة عن وجود العديد من المشتبه بهم من عناصر داعش، يحصلون على أموال من خلال ارتباطهم بمنظمات ومراكز غير حكومية، تنشط داخل تركيا، تحت مسميات عدة.
وتخشى حكومة أردوغان من فتح تحقيق برلماني يؤدي إلى كشف الروابط بين خلايا داعش وبعض الأطراف داخل الحكومة التركية، طبقاً لـ “موقع نورديك مونيتور” السويدي.