أخبار عاجلة

وفد احزاب روجآفا يجتمع مع مسؤولين في الاتحاد الوطني بمرام توحيد المواقف

بحث وفد الأحزاب السياسية في روجآفا، مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني خلال لقاء جمعها في السليمانية، أهمية توحيد الصف الكردي و أتخاذ مواقف مشتركة ضد الاحتلال.

وزار وفد من ممثلي الأحزاب السياسية الكردية اليوم الخميس، لقاءً مع اعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية.

وضم وفد احزاب روجافا كل من شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار ( المرأة ) في اقليم كردستان ، وكان باستقبالهم عمر فتاح عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني، و مسؤولين اخرين في الحزب.

و بحسب المصادر من داخل الاجتماع الذي جرى بين الطرفين، فقد تم بحث التطورات الكردستانية عامة و اهمية تحقيق وحدة صف كردستانية واتخاذ مواقف مشتركة ازاء القضايا.

كما بحث الاجتماع قضية الاحتلال التركي لاراضي كردستان وهجماتها المستمرة على جنوب وغرب كردستان.

وسيستمر زيارة الوفد في جنوب كردستان لعدة ايام لاحقة ليلتقي خلالها مع الاحزاب والتنظيمات السياسية الكردستانية في السليمانية وهولير من ضمنها ممثليات احزاب شرق و شمال كردستان ايضاً.