أخبار عاجلة

وفد مشترك من البرلمان العراقي وإقليم كردستان يتوجه إلى متينا للتحقيق

اتجه وفد مشترك من البرلمان العراقي وإقليم كردستان إلى منطقة بهدينان للتحقيق في الأحداث الأخيرة، وخاصة في حادثة متينا، والتي راح ضحيتها خمسة من قوات البيشمركة.

تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها لاحتلال جنوب كردستان بالكامل، وتحاول إشعال حرب بين الكرد، ففي الخامس من حزيران هاجم مسلحون من حزب الديمقراطي الكردستاني معسكراً للكريلا في منطقة متينا، وقبل أن يبدأ أي قتال انفجرت عربة للبيشمركه، وبحسب البيشمركه الجرحى فقد استهدفت عربتهم المدرعة من الجو، وعلى إثرها طالبت قوات الدفاع الشعبي بتشكيل وفد مستقل للتحقيق في الحادث.

وتوجه اليوم الثلاثاء وفد من وفد مشترك من أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي وإقليم كردستان إلى المنطقة.

وقال شاخوان رؤوف عضو كتلة التغيير في برلمان إقليم كردستان وهو أحد أعضاء الوفد لوكالة rojnews، إن “الوفد يمثل البرلمان العراقي وإقليم كردستان، كما يضم ممثلين عن الكتل واللجان ذات الصلة”.

وأوضح رؤوف أنهم سيتوجهون اليوم “إلى زاخو وشارانش وباطوفا وغدًا إلى آميدية، نريد أن نرى مواقع الأحداث الأخيرة وخاصة مكان حادثة استشهاد البيشمركة، وبعد انتهاء زيارتنا سنقوم بإعداد تقرير مشترك حول نتائجها”.