أخبار عاجلة

اعتقـ.ـالات تطال “الكرد” بعد رفـ.ـضهم المشاركة بمظـ.ـاهرات مناهضـ.ـة للعقـ.ـوبات الأمريكية في عفرين ورأس العين

أقدم مسلحي فصيل “السلطان سليمان شاه (العمشات) الموالي لتركيا، على اعتقال سكان الكرد في ناحيتي ماباتا وشييه بريف عفرين المحتلة، على خلفية رفضهم المشاركة في مظاهرات ضد العقوبات الأميركية المفروضة على قادة الفصائل لدى “الجيش الوطني”.
وأفادت وسائل إعلام، بأن المسلحين اعتقلوا 18 شخصاً فجر اليوم الاثنين، من الناحيتين بعد مداهمة منازلهم حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
ومن جهة أخرى، اعتقل عناصر فصيلا ” العمشات” و”الحمزات” اعتقال 16 موظفاً إدارياً في مؤسسات الحكومة المؤقتة الموالية لتركيا، أمس الأحد، لنفس السبب، بالإضافة إلى إجبار القائمين على كنيسة “مار توما” للسريان الأرثوذكس الواقعة وسط مدينة رأس العين المحتلة، بإلقاء بيان من داخل الكنيسة رفضاً للعقوبات، بحسب المصادر.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، بأن قائد فصيل “العمشات” محمد الجاسم أبو عمشة، أمر بمنع المواطنين الكرد من ممارسة أعمالهم وإجبارهم بالتضامن مع المظاهرات المناهضة للعقوبات الأمريكية على الفصائل، وتهديدهم تحت طائلة المسائلة والعقوبات الصارمة في حال رفضهم.
والخميس الفائت، فرضت الحكومة الأميركية عقوبات على فصيلين من فصائل المعارضة المسلحة وثلاثة قياديين ضمن تلك الفصائل لارتكابهم جرائم جسيمة ضد حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تاجر سيارات يعمل متصرفاً بأموال قادة أحد الفصائل.