أخبار عاجلة

صحيفة الوطن: أردوغان غير جـ.ـاهز لتنـ.ـفيذ مـ.ـطالب دمشق بإنهـ.ـاء احـ.ـتلال أراضي سوريا

يواصل رئيس النظام التركي رجب أردوغان، إطلاق ما يحلو له من تصريحات بشأن التقارب مع حكومة دمشق، في محاولة منه لخلق أجواء سياسية وإعلامية توحي بوصول مسار التطبيع إلى نهايات سياسية إيجابية، على الرغم من عدم رد دمشق على أي من تلك التصريحات.
صحيفة ” الوطن” السورية شبه الرسمية، قالت في تقرير لها، إن أردوغان يتعمد حتى اللحظة عدم الاعتراف باحتلال أراض سورية، ويرفض الإدلاء بأي تصريح يوحي بإمكانية الانسحاب من سوريا.
الصحيفة اعتبرت أن أردوغان ليس جاهزاً لتنفيذ مطالب دمشق، خاصة فيما يخص إنهاء الاحتلال، رغم الاتصالات والتحركات السياسية التي تقودها روسيا وعدد من العواصم العربية.
تصريحات أردوغان التي تحدث فيها مؤخراً عن إمكانية توجيه دعوة للرئيس السوري بشار الأسد في أية لحظة لزيارة تركيا، أكدت “الوطن” أنها فقط محاولة لوضع الكرة السياسية في الملعب السوري، وذلك بعد أن زعم أردوغان أن التحركات السياسية وصلت إلى مرحلة جيدة.
وحتى اللحظة لم ترد دمشق بشكل رسمي على تصريحات أردوغان الأخيرة، لكن مصادر وصفتها صحيفة “الوطن” بـ”المتابعة” كانت قد كشفت في وقت سابق، أن انسحاب تركيا من الأراضي السورية التي تحتلها، قاعدة أساسية للتطبيع معها، مشيرة إلى اتصالات مستمرة مع موسكو وعواصم عربية، بشأن ضمان أن تسحب تركيا جيشها من الشمال السوري.