أخبار عاجلة

“القوات الأمريكية تنفذ ضـ.ــربات انتـ.ـقامية بعد قصـ.ـف قاعدة التحالف الدولي في سوريا”

في محافظة دير الزور، شهدت انفجارات هائلة في أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا، في ساعات الصباح الباكر من اليوم، نتيجة استهداف القاعدة بوابل من الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الإيرانية المتمركزة في مدينة الميادين. ارتفعت أعمدة الدخان بشكل ملحوظ بعد تسجيل سقوط ما لا يقل عن 5 قذائف في منطقة القاعدة الأمريكية الكبيرة في سوريا.
بالتوازي مع ذلك، شنت القوات الجوية الأمريكية غارات جديدة استهدفت سيارات الشاحنات “برادات” المخصصة لنقل الخضار والفواكه، والتي يتم استخدامها من قبل الفصائل الإيرانية لنقل السلاح والذخائر بعد دخولها الأراضي السورية عبر الحدود مع العراق، مما أدى إلى تدمير هذه الشاحنات مقتل وإصابة الأفراد الذين كانوا على متنها.
في السياق نفسه، نفذت الفصائل الإيرانية خلال الأيام السابقة سلسلة من الهجمات ضد قوات “التحالف الدولي” في قواعدها بمناطق شمال وشرق سوريا. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتسجيل 15 هجومًا على قواعد “التحالف الدولي” منذ تاريخ 19 أكتوبر الحالي، وقد توزعت هذه الهجمات على النحو التالي: 3 هجمات على قاعدة التنف، و5 هجمات على قاعدة حقل العمر النفطي، و2 هجمات على قاعدة حقل كونيكو للغاز، وهجوم واحد على القاعدة الأمريكية في روباربا بريف مدينة المالكية، و2 هجوم على قاعدة خراب الجير برميلا، و2 هجوم على قاعدة الشدادي.