أخبار عاجلة

بيلوسي تحـ.ـذر بايدن من تدمـ.ـير فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب

حذرت رئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، الرئيس الأميركي جو بايدن من “تدمير فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب”، وفقاً لما نقلته شبكة “سي إن إن” الأميركية، أمس الأربعاء، عن 4 مصادر مطلعة.

في محادثة خاصة بين بيلوسي وبايدن، أبلغت بيلوسي الرئيس بأن استطلاعات الرأي “تظهر أنه لا يستطيع هزيمة” منافسه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب تقرير الشبكة. وأكدت بيلوسي أن استمرار بايدن في الترشح “يمكن أن يدمر فرص الديمقراطيين في الفوز بمجلس النواب”، إلا أن الرئيس رد بالرفض، مشيراً إلى أنه رأى استطلاعات رأي تشير إلى قدرته على الفوز، وفقاً للمصادر.

كما طلبت بيلوسي من مايك دونيلون، مستشار بايدن منذ فترة طويلة، الانضمام إلى المكالمة لمناقشة البيانات المتعلقة باستطلاعات الرأي. وبحسب استطلاع أجراه مركز “AP-NORC”، فإن 65% من الديمقراطيين يقولون إن بايدن “يجب أن ينسحب”، وقد تم إجراء معظم هذا الاستطلاع قبل محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، السبت الماضي.

وتزايدت الأصوات المطالبة بخروج بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية واختيار الحزب الديمقراطي بديلاً له، خصوصاً بعد أدائه الذي وصف بالكارثي في مناظرة انتخابية أمام ترامب قبل عدة أسابيع.