أخبار عاجلة

محمد موسى..الأداة الجديدة في يـ.ـد PDK من أجل عرقـ.ـلة انعـ.ـقاد مـ.ـؤتمر الـ.ـحوار الكردي_الكردي

ملف الحوار الكردي-الكردي مبادرة كان قد أطلقها القائد الأعلى لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي عام 2019، بعد نقاشات وصلت إلى ورقة تفاهم سياسية أولية تتعلق بالمفاهيم المشتركة، ووثيقة ضمانات وتشكيل للمرجعية السياسية الكردية.
ومنذ ذلك الحين يحاول PDK عرقلة انعقاد الحوار الكردي بشتى الوسائل منها دعم الاحتلال التركي في هجماته على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، وتايد انتهاكات تركيا في المناطق السورية المحتلة.
والان وبحسب المصادر الخاصة لروز بريس يحاول PDK جذب الأحزاب السياسة في شمال وشرق سوريا من خلال اغرائها بالاموال.
حيث قامت قيادات PDK بالتواصل مع سكرتير الحزب اليساري الكردي في سوريا، محمد موسى، من أجل عرقلة الحوار الكردي وذلك بحجة أن تحضيرات المؤتمر الكردي تمت بعيدة عن المشاورات، علما بأن المؤتمر يبحث في جميع القوى الكردي في شمال وشرق سوريا، للبحث عن حل للقضية الكردبة.
فبعد ما تواصل محمد موسى مع قيادات PDK، باتت حججه مكشوفة للجميع، فهو يحاول عرقلة انعقاد مؤتمر الحوار الكردي، وبذلك اتفق معهم على عدم سيرة الحوار الكردي في سوريا.
اشارت المصادر أيضا بأن PDK بدأ باستخدام محمد موسى كاداة في يده من أجل القضاء على مخاوفه الا وهي أن يتم القرار في المؤتمر على حل القضية الكردي في سوريا، شخص كمحمد موسى لا ارادة له في اخذ القرار بنفسه، أصبح الان يطيع قرارات PDK المتفق مع الاحتلال التركي في القضاء على الحوار الكردي_ الكردي.
فإن حل القضية الكردي في سوريا سوف يكون على اساس اللامركزية ونموذج الإدارة الذاتية، ومرجعية للسياسة الكردية