أخبار عاجلة

المجلس العسكري لمدينة الباب تستذكر القيادي الشهيد بوطان تركمان

 

 

 

اصدرت القيادة العامة لمجلس الباب العسكري بياناً استذكرت فيه الشهيد القيادي بوطان تركمان وكان القائد العام لمجلس الباب العسكري

وجاء في نص البيان الكتابي ما يلي:

 

“باسم مجلس الباب العسكري وبقدوم الذكرى السنوية الثانية لفقدان بطل من أبطال مجلس الباب العسكري، استشهاد البطل بوطان تركمان الذي كان أول شهيد يقدمه مجلس الباب العسكري في سبيل حرية الشعوب، والذي سطر أروع الملاحم البطولية في كل جبهات القتال، وكان من أوائل المؤسسين لمجلس الباب العسكري.

 

كان الشهيد بوطان رمز الصمود والمقاومة، والإنسان المناضل لتحرير كافة الأراضي من كل أشكال الإرهاب والمرتزقة المحتلين، الشهيد بوطان لم يزيدنا إلا عزماً وإصراراً على مواصلة الطريق الذي تعاهدنا عليه وهو محاربة داعش في منطقة الباب وريفها ومحاربة المرتزقة المحتلين”.

 

وسنكون على قدر العهد الذي عاهدناه عليه وسنواصل طريق الشهادة لرسم مستقبل زاهر في كل المناطق المحتلة والمغتصبة، حتى نحقق الحلم الذي رسمه لنا الشهيد بوطان وسنحرر كل شبر من أرضنا، وسنحقق الحلم الذي رسمه الشهيد بوطان ورفاقه بدمائهم”.

 

الرحمة للشهداء الذين ضحوا في سبيل حريتنا وحرية الشعوب والشفاء العاجل للجرحى”.

 

الجدير بالذكر أن الشهيد بوطان ولد في عام 1993 في قرية شاوا الواقعة على بعد 30 كم شمال مدينة الباب، واستشهد في الـ18  من شهر آب/أغسطس عام 2016في قرية الخاروفية ريف مدينة منبج.