أخبار عاجلة

اهالي عامودا يضربون عن الطعام تضامناُ مع عبد الله اوجلان

 

استنكاراً للعزلة المفروضة من النظام التركي على عبد الله اوجلان ,بدأ اهالي عامودا بإضراب عن الطعام تضامناً معه ,واكدوا ان المنظمات الحقوقية التي تصمت حال العزلة هي متعاونة مع الحكومة التركية

وتم نصب خيمة من قبل الاهالي لهذا الغرض ، أمام كومين الشهيد ريزان في ناحية عامودا. وبدأ الأهالي يتوافدون إلى الخيمة منذ ساعات الصباح

سنواصل فعالياتنا حتى تحرير القائد

المواطنة دلشا حج يونس قالت “في الفترة الأخيرة شددوا العزلة على قائدنا ولن نسمح بذلك، ومستعدون للتضحية بحياتنا من أجل قائدنا وسنواصل فعالياتنا حتى تحريره”.

واعتبرت دلشا أن صمت المنظمات الدولية والإنسانية يأتي بسبب ارتباط مصالحها بمصالح الدولة التركية، وتابعت “تهدف تركيا من خلال هذه الممارسات لإبادة الشعب الكردي، لكن هيهات أن ينهوا وجودنا، الشعب الكردي باقٍ وسيناضل”.

الملايين في الخارج سيواصلون نضالنا

وبيّنت دلشا حج يونس “عندما سجنت السلطات التركية المناضلين مظلوم دوغان وحقي قرار أخبروهم (لقد قضينا عليكم)، فيما رد مظلوم عليهم لن ننتهي بهذه السهولة كون الملايين في الخارج سيواصلون نضالنا”.

المواطن ادريس العمري أحد المشاركين في الإضراب ، قال “لا نعلم عن قائدنا شيئاً منذ أكثر من عامين سوى أنه محاط بأربعة جدران، ويجب أن تنتفض جميع شعوب كردستان وشعوب المنطقة من أجل فك العزلة عن القائد أوجلان الذي ينادي بالقيم الإنسانية وحقوق كافة شعوب المنطقة”.

وبّين العمري أن الدول المعنية بشؤون الإنسان يغضون النظر عن كل واقعة أو حدث يتعلق بالشعب الكردي وبشكل خاص وضع القائد أوجلان، وقال “هم لا يرغبون أن يكون قائدنا محرراً وبيننا، ولكن بنضالنا سنحرره”.