أخبار عاجلة

تصـ.ـاعد العـ.ـنف في مناطق سيـ.ـطرة الحكومة السورية: حوادث قـ.ـتل وخطـ.ـف واغتـ.ـيال مستمرة

لا يمر يوم دون أن تسجل مناطق سيطرة الحكومة السورية، وخاصةً المحافظات الجنوبية، حوادث قتل أو خطف أو اغتيال، وفق ما توثقه التقارير الإعلامية والحقوقية.
في محافظة دير الزور شرقي سوريا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل مدني من بلدة القورية على يد شخص آخر، نتيجة خلاف تحول إلى مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية والفصائل التابعة لإيران.
وفي درعا جنوبي البلاد، أكد المرصد مقتل شاب جراء استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين في مدينة طفس بريف المحافظة الأوسط، فيما توفي شاب آخر متأثراً بجراح أصيب بها سابقاً إثر تعرضه لطلق ناري من قبل مسلحين في بلدة الحراك شرقي درعا. ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، قُتل 164 شخصاً من مدنيين وعسكريين جراء 122 استهدافاً في محافظة درعا منذ مطلع العام الجاري.
وفي ريف العاصمة دمشق الجنوبي، فقد مدني حياته نتيجة تعرضه للطعن بأداة حادة على يد شاب آخر في منطقة الكسوة إثر مشاجرة بينهما، في حين أصيب شاب جراء استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين في مدينة جرمانا بالعاصمة، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.