أخبار عاجلة

أهالي شمال وشرق سوريا ينددون بالجدار العازل.. ويصفونه بـ “مقبرة الشعوب”

ندد المئات من أهالي مناطق شمال وشرق سوريا، ببناء الجدار العازل من قبل الحكومة العراقية والديمقراطي الكردستاني، بين قضاء شنكال ومناطق شمال شرقي سوريا.
وقبل أمس، توجه أهالي إقليم الجزيرة، إلى نقطة العبور بين قضاء شنكال وناحية الهول، مناهضين في بيان، بناء الجدار العازل بين المنطقتين، بما وصفوه بـ “مقبرة الشعوب”.
وأكد البيان على ” أنه عمل إجرامي ونازي تنتهجه الحكومة العراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني بتوجيهات من دولة الاحتلال التركي”.
وأضاف البيان: “تم بناء الجدار بذريعة حماية الحدود، ولكنه تم التخطيط له والاتفاق عليه بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والحكومة العراقية والاحتلال التركي، بهدف ترسيخ التقسيم وعزل شعوب المنطقة عن بعضها، واستكمال سياسة التفرقة.
كما طالب البيان، باسم جميع شعوب مناطق شمال وشرق سوريا، الديمقراطي الكردستاني، “بالكف عن الخيانة الكردية، والتوقف عن التعامل مع الاحتلال التركي، للسيطرة على المنطقة، وضرب مكتسبات الإدارة الذاتية”.
ووفقاً لمخطط الجيش العراقي، فإنه سيضع الأسلاك على الحدود بعمق 5 كم، وسيتم وضع هذه الأسلاك من خط مديبان حتى قرية بيرقاسم في ناحية سنونة، وفي شنكال عندما تدخل على عمق 5 كم من خط الحدود.