أخبار عاجلة

استخبارات الاحتـ.ـلال التركي تعتـ.ـقل أربعة مواطنين كرد بريف عفرين المحـ.ـتلة

اعتقلت استخبارات الاحتلال التركي أربعة مواطنين كرد من أهالي ناحية راجو أحدهم من العائدين مؤخراً إلى عفرين بعد سنوات من التهجير القسري، وذلك في حوادث متفرقة.

كما اعتقلت استخبارات الاحتلال التركي وما يسمى الشرطة العسكرية في راجو، بتاريخ 12/7/2024، الشابين الكرديين: صلاح كربلو بن رشيد (20 عاماً)، محمد حج قنبر بن خليل (24 عاماً) من أهالي قرية خلالكا – راجو، بتهمة العلاقة مع الإدارة الذاتية سابقاً، وأفرجت عنهما بعد يومين من الاحتجاز وفرض غرامة مالية على كل واحد منهما، وفقاً لمصادر محلية.

يُذكر أن الشابين، سبق أن تعرضوا للتعذيب الشديد في القرية على أيدي فصائل “الحمزة”، بعد عودتهم من إشعال نيران نـوروز، مساء 20 آذار 2024م، في الجبل المطل على القرية.

وبحسب المصادر، اعتقلت استخبارات الاحتلال التركي وما يسمى الشرطة العسكرية في راجو بتاريخ 17/7/2024، المواطن الكردي إدريس رشيد شيخو (55 عاماً) من أهالي قرية حج خليل – راجو، ولا يزال قيد الاحتجاز التعسفي، كما اعتقل من قبل الحكومة السورية في حينه مدة عام ونصف.

واعتقلت أيضاً استخبارات الاحتلال التركي وما يسمى الشرطة العسكرية، بتاريخ 18/7/2024، المواطن الكردي منان محو معمو نعسان (40 عاماً) من أهالي قرية دمليا – راجو، بتهمة العلاقة مع الإدارة الذاتية سابقاً، وذلك بعد عودته إلى عفرين بنحو أسبوعين قادماً من وجهة النزوح منطقة الشهباء شمالي حلب، ولايزال قيد الاعتقال التعسفي.