أخبار عاجلة

الإدارة الذاتية تسلم خمسة مواطنين من رعايا “د.اعـ.ـش” لوفد كندي

سلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، امرأتين وثلاث أطفال، من عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي، لوفد كندي، بموجب وثيقة رسمية تم توقيعها من قبل الطرفين.
وجاء ذلك، بعد زيارة وفد رسمي من الحكومة الكندية، برئاسة المديرة العامة للعمليات القنصلية في الخارجية الكندية فكتوريا فيلر، والمبعوث الكندي إلى سوريا راستا دائي، لدائرة العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي.
وتطرق الجانبان خلال اللقاء، إلى ملف محاكمة داعش التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية في وقت سابق، وكيفية تطبيق الإجراءات اللازمة لذلك.
وطالب نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية روبيل بحو، الحكومة الكندية والمجتمع الدولي، بتقديم الدعم والمساندة، لإقامة محاكمات عادلة لهؤلاء الإرهابيين ومعالجة قضاياهم المعلقة بما وصفها بـ “القنبلة الموقوتة”.
كما تباحث الجانبان، خارطة اجتماع أستانا الأخير والذي سيشكل تحالفات عدة ضد الشعب السوري وهذه التحالفات ستنقل الأزمة السورية إلى مرحلة جديدة مما يعقد الوضع ويزداد سوءاً لكل السوريين والمنطقة، بحسب بحو.
بدورها، قالت المديرة العامة للعمليات القنصلية في الخارجية الكندية فكتوريا فيلر، بأن حكومة بلادها ممتنة جداً للتعاون مع الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، وتدرك جهودها في توفير الرعاية الصحية والنفسية والأمنية لرعاياها.