أخبار عاجلة

الإدارة الذاتية تقدم طلب تشكيل لجنة تنسيق لحل ملف اللاجئين في لبنان

طلب ممثل الإدارة الذاتية في لبنان، عبد السلام أحمد، من وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، تشكيل لجنة تنسيق لحل ملف اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة اللبنانية بيروت.
وقال عبد السلام أحمد، في تصريح لوكالة “هاوار” للأنباء، بأنه التقى الوزير اللبناني، في إطار اللقاءات مع الفعاليات السياسية والثقافية والمجتمعية اللبنانية، حيث تم تسليمه مقررات مؤتمر نحو شرق أوسط ديمقراطي – الطريق إلى السلام، الذي عقد في بيروت 13-14 حزيران الفائت.
بالإضافة إلى مبادرة حل الأزمة السورية من قبل الإدارة الذاتية، التي تضمنت خريطة طريق لحل الأزمة السورية، واستعداد الادارة الذاتية لاستقبال اللاجئين السوري بإشراف دولي.
وسبق أن أعلنت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، مبادرة أبدت من خلالها استعدادها لاستقبال اللاجئين، وذلك بعد عمليات الترحيل التي قامت بها السلطات اللبنانية.
وأبدت الإدارة في إعلانها عن استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين الذين يعانون “وضعاً سيئاً للغاية” في لبنان، وأن أبوابها مفتوحة لكل السوريين دون تمييز كواجب إنساني وأخلاقي ووطني.
وأضاف ممثل الإدارة في لبنان، بأنه “تم الطلب من معالي الوزير تشكيل لجنة تنسيق لحل هذا الملف والملفات الأخرى التي تهم الشعبين السوري واللبناني”، حيث رحب الوزير اللبناني بالمبادرة وحل مسألة اللاجئين السوريين ومناقشة ذلك في إطار الحكومة.