أخبار عاجلة

الاحتلال التركي يستمر في انتهاكاته بحق اهالي عفرين وارضها


اصدرت شبكة نشطاء عفرين تقريراً عن الانتهاكات التي تمارس بحق اهالي عفرين وارضهم من قبل مرتزقة الاحتلال التركي وجنوده من اغتيالات وخطف وسرقة وتغيير ديمغرافي , ووثقت ذلك بأسماء الاشخاص والمجموعات المرتزقة

“استمراراً للتقارير السابقة التي خصصّت فيها شبكتنا كشف الستار عن بعض الأشخاص والمجموعات المسلّحة التي تنشط في بلدتي نُبّل و الزهراء والتي تقوم بأعمال ” السرقة – النهب – القتل – تهريب المرتزقة التابعة للاحتلال التركي ” وانطلاقاً من مبدأ تسليط الضوء عليها وعلى جرائمهم التي بلغت الذروة في حين لا يوجد أي رقيب أو حسيب يقف أمام هؤلاء ارتأينا كصحفيين وناشطين في شبكة نشطاء عفرين وكواجب حملناه على عاتقنا في أن نكون إلى جانب شعبنا ضدّ جميع أشكال الانتهاكات من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته كان أو من قبل هذه المجموعات في نبل والزهراء وعليه سنكشف للرأي العام خلال تقريرنا الثالث عن هذه الجماعات التي كانت سبباً في قتل مدنيي عفرين وقيامهم الاعتداء بالضرب على المدنيين إضافةً إلى تدمير مواقع أثرية ونهبها.

-محي الدين محمد بن فؤاد: أحد الأشخاص ضمن مجموعة مسلحة والذين أقدموا على خطف المواطن ” محمد سليمان الغباري ” بتاريخ 23 / 6 / 2018 وبعد فترة من الزمن وجِد ” محمد الغباري ” مقتولاً أمام إحدى العيادات الطبيّة في نبل.

-علي إيبش حمزة : لديه مجموعة مسلحة، كما أنه حوّل منزله إلى سجن، بحيث يُنقل المدنيين الذين يتم خطفه من قبل هذه المجموعة وغيرها إلى هذا المنزل بغية تعذيبهم لحين دفع الفدية.

– عبدو: من نبل وأحد الأشخاص الذين كانوا ضمن مجموعة مسلحة وأقدموا على الاعتداء بالضرب على أحد المواطنين من أهالي كفرنايا ويدعى (ع.ش).

– أقدمت مجموعة مسلحة على حفر وتحطيم ونهب موقع أثري في قرية ” خربة كوكبة ” الواقعة بين قريتي صوغوناكه وبلدة نبل بشكل عشوائي إضافة إلى قطع الأشجار الحرجية بين قريتي ” عقيبة ونبل ” وبيعها في الأسواق.

-علي أحمد عيد – محمد علاو علاو – حسين زين شربو: من أهالي بلدة نبل يأتون إلى تل رفعت ويقدمون على قطع أشجار الزيتون بشكل كبير.