أخبار عاجلة

الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي “نحن مع الحل السياسي ولكن يجب انهاء الاحتلال التركي اولاً “

القى اليوم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطية شاهوز حسن كلمة خلال اجتماع في مدينة تل أبيض / كري سبي وحضره أعضاء مجالس الحزب والعشرات من الأهالي من مختلف المكونات.
رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي اشار الى انه يجب على النظام أن يستعد لخطو خطوات جادة تخدم مستقبل سوريا وقال “نحن مع التفاوض، لا شيء جديد، المباحثات بيننا وبين النظام متوقفة، لكن نحن نأمل أن تتواصل لأننا نريد حلاً سياسياً يقره السوريون”.
وزاد “النظام السوري لا يتقرب للحوار بشكل جاد، هذا يدل على أنه يقبل استمرار الأزمة، عليه أن يكون مستعداً لتغير الدستور وأن يكون منتخباً من قبل الشعب, يجب أن يستعد لخطو خطوات جادة وتكون مواقفه واضحة تخدم بناء سوريا المستقبل على أسس السلام والأمان والديمقراطية”.
“نحن مع الحل السياسي”
شاهوز حسن اكد خلال الاجتماع انهم مع الحل السياسي وتسخير كل الجهود لحل الأزمة السورية. وأضاف “ليس الكرد من يفاوضون النظام السوري، بل هو مجلس سوريا الديمقراطية برفقة الإدارة الذاتية اللذين يمثلان مكونات المنطقة جميعاً”.
شاهوزحسن بين انه لا حل في ظل تواجد الاحتلال التركي على الأراضي السورية وأكمل قائلاً “لن نستطيع التحدث عن حل في سوريا وهنالك قوات تركية تحتل أراض سورية. يجب إنهاء هذا الاحتلال”.
اما بخصوص اوضاع ادلب ، قال حسن “لاحظناً مؤخراً موقفاً أمريكيا حول إدلب، هم الآن يقولون بأنهم حريصون على سلامة المدنيين في إدلب، في الحقيقة نحن أيضاً حريصون على سلامة السوريين، لكن لِمَ لم يكونوا كذلك عندما هاجمت تركيا عفرين ودمرتها وقتلت الأبرياء فيها”.
وزاد “وما تم الخروج منه من اتفاق تركي وروسي حول منطقة عازلة يهدد وحدة الأراضي السورية، نحن نراه تقسيماً وخط المنطقة العازلة قد يكون حدوداً تركية في المستقبل، هذا السيناريو مشابه لما حصل في لواء إسكندرون”.