أخبار عاجلة

“القوات الأمريكية تتعـ.ـرض لـ 55 هجـ.ـومًا في العراق وسوريا خلال الشهر الماضي”

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا تعرضت لخمس وخمسين هجومًا خلال الشهر الماضي، نتج عنها إصابة العديد من الجنود الأمريكيين بجروح طفيفة.
وفقًا للبيان الصادر عن الناطق باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، قالت: “منذ 17 أكتوبر حتى اليوم، رصدنا 55 هجومًا على القوات الأمريكية، حيث وقع 27 هجومًا في العراق و28 هجومًا في سوريا، مما أدى إلى إصابة 59 جنديًا أمريكيًا”.
وتعزو الولايات المتحدة تصاعد هذه الهجمات إلى القوات المدعومة من إيران. وعلى الرغم من الضربات الأمريكية على مواقع في سوريا، لا تزال الهجمات بوساطة طائرات مسيرة مستمرة.
تزايدت حدة العنف بعد بداية النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، حيث قدمت الولايات المتحدة دعمًا عسكريًا لإسرائيل. الهجمات الإسرائيلية على غزة أسفرت عن مقتل أكثر من 11 ألف شخص، مما زاد من الاحتجاجات والغضب في المنطقة.
هذه التطورات أثارت استياءًا شديدًا في الشرق الأوسط، مع تصاعد الانتقادات لوجود القوات الأمريكية في المنطقة. يُذكر أن نحو 2500 جندي أمريكي متواجدون في العراق وحوالي 900 جندي في سوريا، كجزء من جهود منع عودة تنظيم “داعش”.