أخبار عاجلة

الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تعتزم رفع رسوم جمركة الهواتف المحمولة

تعتزم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة لحكومة دمشق رفع رسوم جمركة الهواتف المحمولة خلال الأيام القادمة، وفق ما نقلت وسائل إعلام مقربة من الحكومة السورية

وقالت الوسائل: إنّ هيئة الاتصالات ستُمدّد عمل الموبايلات لفترات إضافية قبل توقيفها عن العمل ليتمكن المواطنون من تسجيلها في الشبكات السورية.

وأوضحت المصادر أنّ بعض المواطنين توقفت أجهزتهم عن العمل على الشبكة الخليوية بسبب عدم التصريح الإفرادي (الجمركة) لتُعاود العمل من جديد لمدة أسبوعين قبل أنّ تتوقف بشكلٍ نهائي.

هذاوكشفت البيانات المالية النهائية لقطاع الاتصالات الخليوية (سيريتل وMTN) أن مجموع صافي الأرباح للشركتين بلغ في العام الفائت 641 ملياراً، و581 مليوناً، و969 ألف ليرة سورية مقابل 181 ملياراً، و 367 مليوناً، و694 ألف ليرة سورية في عام 2022.

وأصدر بشار الأسد مرسوماً في نيسان الفائت يقضي بتعديلات على رسوم الإنفاق الاستهلاكي لعدد من المنتجات بينها الموبايلات، ما أثار حينها تساؤلات حول رفع أو خفض الرسوم المفروضة على أجهزة الموبايل. وبعد ساعات من صدور المرسوم، أعلنت وزارة المالية التابعة لحكومة دمشق أنّ رسم الإنفاق الاستهلاكي على الموبايلات ظل كما هو (5%) ولم يطرأ أي تعديل عليه.