أخبار عاجلة

باقتتـ.ـال داخـ.ـلي إصـ.ـابة أربعة عـ.ـناصر من الفـ.ـصائل في عفرين المـ.ـحتلة

تشهد مدينة عفرين المحتلة من قبل تركيا والفصائل التابعة لها، حالةً من الفوضى والفلتان الأمني، وانتشاراً للجريمة والمخدرات، إضافةً إلى اقتتال بين الفصائل على خلفية تقاسم المسروقات والسيطرة على طرق التهريب، ما يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن اشتباكاتٍ عنيفةً اندلعت بين فصيل أحرار الشام من جهة، وفصائل السلطان مراد، وسليمان شاه، والحمزات من جهة أخرى، في حي الأشرفية بمدينة عفرين، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر من الفصائل، إضافةً إلى مدني.
وبحسب المرصد الحقوقي، فقد جاءت الاشتباكات على خلفية أحقية، الاستيلاء على المحلات التجارية في منطقة الصناعة في عفرين والتي تعود ملكيتها للمدنيين.
وفي سياق متصل، أفادت “منظمة حقوق الإنسان عفرين – سوريا” باندلاع اشتباكات بين عناصر من فصيل أحرار الشام ومستوطنين في بلدة حيان بريف مدينة عفرين، ما أسفر عن إصابات في صفوف المستوطنين، وسط تحشيدات للفصيل.
والأسبوع الماضي، قُتل شخص وأصيب آخر في بلدة عين العروس بريف مدينة تل أبيض/كري سبي، جراء اشتباكات بين فصيل الجبهة الشامية وما تسمى الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي، على خلفية تقاسم عملات مزورة.