أخبار عاجلة

بعد إدانة إيران لمقتل عناصر من الحرس الثوري.. إسرائيل ترفع حالة التأهب شمالاً

رفع الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، حالة التأهب في منظومة الدفاع الجوي “القبة الحديدية” على الحدود الشمالية مع سوريا، بعد مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني في هجوم منسوب لتل أبيب استهدف محيط دمشق.
وذكرت مواقع إسرائيلية، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية رفعت حالة تأهب تحسباً لإطلاق صواريخ من سوريا، بعد تهديد إيران بالثأر لمقتل ضابطين في دمشق، الإثنين، من دون مزيد من التفاصيل.
ومن جهة أخرى، دانت الخارجية الإيرانية، اليوم، الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على ريف دمشق، قائلاً: “هذا العمل الإجرامي نابع عن طبيعة الكيان الصهيوني وامعانه في العدوان والاحتلال والإرهاب”.
واعتبر المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زادة، أنه “من المؤكد عدم ترك هذا التجرؤ دون عقاب”، مؤكدا “ضرورة محاسبة نظام الفصل العنصري على جرائمه ضد الإنسانية”.
وأمس الثلاثاء، أكد الحرس الثوري الإيراني أن اثنين من عناصره “من المدافعين عن المراقد المقدسة” قتلا في قصف صاروخي إسرائيلي على ريف دمشق.
وأضاف أن القتيلين هما العقيدان مرضى سعيد نجاد، وإحسان كربلائيبور، متوعداً بأن تدفع إسرائيل ثمن مقتل القياديين الإيرانيين، بحسب إعلام إيراني.
وتشن إسرائيل من وقت لآخر، هجمات جوية على مواقع الحكومة السورية وأهداف أخرى تابعة للقوات الإيرانية أبرزها “حزب الله” اللبناني، في مختلف مناطق المدن السورية.