أخبار عاجلة

تسـ.ـليم امرأتين و3 أطفال من عوائل دا.عـ.ـش إلى النرويج

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، امرأتين و3 أطفال من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية إلى دولة النرويج.

بحسب الموقع الرسمي لدائرة العلاقات فقد زار الثلاثاء 28 آذار 2023، وفد نرويجي برئاسة “إريك حسام” القائم بأعمال مكتب السفارة النرويج في بغداد، مناطق شمال وشرق سوريا.

تم استقبالهم من قبل روبيل بحو نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، وخالد إبراهيم عضو الهيئة الإدارية في الدائرة، ولانا حسين ممثلة وحدات حماية المرأة YPJ.

خلال الاجتماع تطرق الجانبان للوضع السياسي في سوريا وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.

وقال روبيل بحو إن الإدارة الذاتية تتبنى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي العادل، لمصلحة جميع السوريين والحفاظ على وحدته، مع التأكيد بأن وحدة سوريا تبدأ بإنهاء الاحتلال التركي وممارساته ضد الهوية السورية وضد السوريين بدون استثناء.

ودعا المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات التي تجري في المناطق المحتلة، من عمليات قتل واعتقال وتغير ديمغرافي، من قبل المجموعات العسكرية التابعة لتركيا، وكان أخرها إعدام أربعة اشخاص من عائلة واحدة عشية يوم نوروز فقط، لإشعالهم النار احتفالاً بعيد نوروز.

بدوره شكر “إريك حسام” الإدارة الذاتية على الجهود التي قدمتها في إنجاح هذه العملية والعمليات السابقة، ونقدر دعمكم وكل الجهود التي تبذلونها في خدمة النازحين واللاجئين.

وتابع “إريك حسام” بأن النرويج تراقب عن كثب الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية الصعبة في المنطقة.

وأكد السيد “إريك حسام” بأن النرويج ستستمر في تقديم الدعم الإنساني لكل السوريين، وخاصة مناطق شمال وشرق سوريا، فالنرويج هي من أكبر الداعمين للوضع الإنساني في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم امرأتين و3 أطفال من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة النرويج.