أخبار عاجلة

تنـ.ـديداً بالقرارات التعسـ.ـفية والفـ.ـساد.. مظـ.ـاهرة ضـ.ـد المجلس المحلي في تل أبيض المحـ.ـتلة

تظاهر العشرات من سكان بلدة سلوك التابعة لمدينة تل أبيض المحتلة، مساء أمس الثلاثاء، مطالبين بإسقاط المجلس المحلي التابع للحكومة المؤقتة الموالية لتركيا في المدينة.
وندد المتظاهرين، بقرارات المجلس المحلي التعسفية وتفشي الفساد داخل المجلس، على خلفية تصاعد حالة الفتان الأمني والاقتتال الداخلي بين الفصائل المسلحة في المنطقة المحتلة.
بالإضافة إلى تنديدهم بشكل خاص، بفصل مدير الأوقاف خليل الابراهيم في مجلس تل أبيض المحلي، بسبب رفضه لتوجيهات بفصل إمام مسجد فاطمة في سلوك.
وفي وقت سابق، أقال المجلس المحلي في المدينة، مدير الأوقاف نتيجة رفضه لتنفيذ أوامر الحكومة التركية والمجلس المحلي التابع لها في تل أبيض.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر من مدينة تل أبيض المحتلة، بأن “أمر المجلس المحلي بفصل الإمام جاء بسبب خطبته يوم الجمعة الفائت ضد القيادات والمسؤولين في الجيش الوطني والحكومة المؤقتة وكشفه للفساد والمحسوبيات وظلم السكان وسرقة أرزاقهم بحجج واهية وتهم باطلة”.
وطالب السكان خلال المظاهرة، بحل المجلس المحلي في تل أبيض وتشكيل مجلس جديد بناءً على أصوات السكان وليس باختيار الحكومة التركية، بحسب المصادر.
وعلى إثر ذلك، أقدمت كافة فصائل من الجيش الوطني الموالي لتركيا، على تطويق موقع المظاهرة بالتنسيق مع الشرطة العسكرية، وسط مخاوف من اعتقالات تعسفية قد تطال المتظاهرين من قبل الفصائل.