أخبار عاجلة

حزب معارض تركي يحذر الشعب من غدر حكومة العدالة والتنمية بعد الانتخابات المحلية


خلال كلمة لرئيسة حزب “الخير” في تركيا الملقبة بالمرأة الحديدية ميرال أكشنار في مؤتمر للبرلمانيين ضمن حزبها “إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غير راض عن الأداء الاقتصادي ومنزعج من معدلات البطالة وعدم وجود استثمارات، ما ينذر بسعية لاتخاذ إجراءات قاسية.

وبينت ميرال أكشنار ان حزب اردوغان وحكومته زعموا مع بداية الازمة الاقتصادية أنهم يستطيعون تجاوز الأزمة خلال شهرين اثنين ” ألا أن الأمر يتفاقم تدريجيًا.

ميرال أكشنار حذرت الاشخاص الذين سيصوتون لأردوغان في الانتخابات المحلية ان حكومته ستطلق حملات ضخمة من الزيادات الكبيرة في الأسعار بعد انتهاء الانتخابات وقالت: “إذا الشعب لقنهم الدرس في الانتخابات -البلدية- سيمنعون حدوث هذا”.

أكشنار أبانت ان المواطنين الاتراك باتوا يخافون الان من انجاب الاطفال نتيجة الازمة وقالت  “لقد أصبحت الشكشوكة أكلة الأغنياء. وأصحب الحديث الآن هل يمكن طهيها بالبصل أم بدون بصل ولكن الحقيقة أنها أصبحت بدون بصل بعد أن أصبح سعر كيلو البصل 6 ليرات تركية.

والآن الحديث انتقل إلى الفلفل، هل تطهى الشكشوكة بالفلفل أم بدون فلفل، الجواب بدون، لأن سعر الكيلو الواحد منه وصل 18 ليرة تركية”.

وانعكست معدلات التضخم على أسعار السلع الأساسية في المطبخ التركي، حيث ارتفع سعر الباذنجان بنحو 80.94%، وسجلت الزيادة في سعر السبانخ 67.63%، أما الفلفل فقد سجل زيادة بنسبة 63.84%، وسجلت الفاصوليا زيادة بنسبة 53.31%، وسجل الخيار زيادة بنسبة 44.31%، وسجلت الطماطم زيادة بنسبة 38.75%، وسجل الجزر زيادة بنسبة 36.03%، وسجلت الكوسة زيادة بنسبة 28.41%، وسجلت وسائل النقل والمواصلات زيادة بنسبة 23.31%.