أخبار عاجلة

دائرة العلاقات الخارجية تكشف عن زيارة مسؤول أممي رفيع المستوى لمناطق الإدارة الذاتية

كشفت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان صحفي أن المقررة الخاصة لأمم المتحدة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في سياق مكافحة الإرهاب، فيونوالا ني أولين، أجرت مع وفد مرافق زيارة رسمية إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالتنسيق مع ممثلية الإدارة في جنيف، حيث جرت الزيارة في الفترة الواقعة ما بين 16 و الـ 19 من تموز الجاري.

وذكر البيان أن الزيارة الفنية كانت بهدف الوقوف على ظروف الاحتجاز الحالية في مراكز الاحتجاز واليافعين في مراكز التأهيل القاطنين في مخيمي روج والهول بمناطق الإدارة الذاتية، وكذلك ملف إعادة توطين الأجانب إلى دولهم الأصلية. والتقى الوفد بالرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، بدران جيا كرد و سمر العبدالله وعضو الهيئة الإدارية خالد إبراهيم، وذلك في مقر دائرة العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي.

وأعربت الإدارة الذاتية عن أهمية الزيارة بالنسبة لها، حيث كانت ومازالت تطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الكاملة تجاه ظروف مراكز الاحتجاز والمخيمات وتركة الحرب على لإرهاب الدولي . وأكدت أنها لا تستطيع تحمل هذا العبء بمفردها وتدعو المجتمع الدولي للتعاون في إيجاد حلاً شاملاً لتلك لآلاف العوائل القاطنين في المخيمات ولأكثر من ستون جنسية .