أخبار عاجلة

شركة آرسيل تثير ضـ.ـجة واسعة بعد خبر إطلاق تطبيق “ANA” الجديد

بالنسبة لتطبيق “ana” الجديد من شركة آرسيل، فإن العديد من المستخدمين أعربوا عن غضبهم بسبب انتشار أخبار عن انتهاكات للخصوصية على التطبيق. فقد ادعى بعض المستخدمين أن التطبيق يجمع بياناتهم الشخصية بطريقة غير شفافة وينتهك خصوصيتهم.
وقد أدى هذا الأمر إلى انتقادات واسعة من قبل المستخدمين ، حيث أنه من المهم بالنسبة للمستخدمين أن يشعروا بالأمان والثقة عند استخدام التطبيقات والخدمات الرقمية. وعليه، يتعين على شركات مثل ارسيل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين وتوفير معلومات واضحة حول كيفية جمع واستخدام هذه البيانات.

وفي بيان لشركة آرسيل توضع بعض النقاط لمستخدمي شبكة rcell
تهيب شركة ANA بمستخدمي تطبيقها بالتأكد من عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة المتداولة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى أن التطبيق يقوم بجمع معلومات المستخدمين بصورة غير مشروعة. وتؤكد الشركة أن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة، وتنفي بشدة أي تصرف يخالف قوانين وأنظمة حماية البيانات الشخصية.

كما توضح rcell بأن الشروط والقيود الموجودة على التطبيق ANA تم ترجمتها بطريقة تلقائية من التطبيق مما أدى إلى وجود أخطاء في صيغة النصوص، ولذلك تم إزالتها من المنصة وسيتم إعادتها بعد إجراء التعديلات اللازمة.

وتؤكد الشركة أن تطبيق ANA لا يسجل أو يحفظ سوى المعلومات التي يتم تقديمها من قبل المستخدم أو يسمح للتطبيق بالوصول إليها وذلك بعد موافقة المستخدم فقط، وأن أي معلومات يسمح للتطبيق بالوصول إليها هي لأغراض الخدمة وليس لأي غرض آخر مع حفظ كامل سرية وخصوصية المعلومات.

وبالرغم من بيان الشركة، إلا أن العديد من النُشطاء والصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي استمروا بما أطلقوه حملة لمقاطعة الشركة، ضمن هاشتاغ “#آرسيل_تنتهك_خصوصيتنا_قاطعوها”.

وتود الشركة أن توضح بعض النقاط المهمة لمستخدمي التطبيق، وهي:

– ينبغي استخدام المعلومات الشخصية الحقيقية للمستخدم عند تسجيل شريحة المستخدم (SIM Card)، وتسجيلها بشكل قانوني.

– يمكن استخدام ميزة تحديد الموقع للاستفادة من العروض المتوفرة في مدينتك عندما تكون العروض مخصصة لمدينة محددة.

– يتم المطالبة بالوصول إلى جهات الاتصال عند استخدام تطبيق حكي لغرض إظهار اسم جهة الاتصال عند إجراء المكالمات الصوتية، فيديو، إرسال رسائل نصية للجهات التي تستخدم أرقام Rcell أو القيام باتصال VOLTE الصوتي، علمًا بأن كافة تطبيقات التواصل الأخرى التي تطلب الأذونات للوصول إلى جهات اتصال مستخدمي التطبيق.

– يجب السماح للتطبيق بالوصول إلى كاميرا الهاتف في حال احتجت لأخذ صورة سيلفي وتحميلها إلى الحساب الخاص بك.
وتؤكد أن أي معلومات يسمح للتطبيق بالوصول إليها هي لأغراض الخدمة وليس لأي غرض آخر مع حفظ كامل سرية وخصوصية المعلومات.