أخبار عاجلة

عناصر من حزب العمال الكردستاني يسيطرون على طريق دولي ويقتلون تسع جنود من المحتل التركي في باكور كردستان

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني عبر نص بيان عن حصيلة العمليات العسكرية التي تم تنفيذها في باكور كردستان
وجاء في البيان:
“في أيالة سرحد، سيطرت قواتنا على الطريق الدولي ما بين ناحيتي أبخ وبازيد، وذلك في 21/تموز الجاري. خلال عملية السيطرة تم إعطاب العديد من الآليات، كما تم حرق 6 شاحنات طولية وتدمير أربعة. الجيش التركي لا يستطيع التدخل، الطريق الدولي أغلق أمام حركة السير.
العربات العسكرية التي أتت إلى المنطقة للتدخل، تم استهدافها من قبل قواتنا، قواتنا استطاعت إصابة عربة عسكرية وقتل جنديين خلالها. كما تم تدمير سلاح من نوع A4 كان موضوع على العربة.
بعدها قصف الجيش التركي المنطقة بقذائف الهاوون، وشن الجيش هجوماً على المنطقة بغطاء جوي. قواتنا استولت على عربة عسكرية بتمام الساعة 18:30 وبعدها نفذوا عملية. خلال العملية لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى. هجمات الجيش التركي لا تزال مستمرة على المنطقة.
في إطار الحملة الثورية التي تحمل اسم الشهيدين آكري وبيروز نفذت قواتنا عملية ضد وحدة عسكرية تابعة للجيش التركي المتمركزة على تلة دريه خز في منطقة دريه جعفر في ناحية غفر بمدينة جوله ميرك، وذلك في 21/تموز الجاري. قواتنا وجهت ضربات بمواقع العدو بشكل ناجح، حيث تم تدمير تحصيناته. وبحسب المعلومات الواردة فإن العملية أدت لمقتل 7 جنود للجيش التركي.
طائرات الجيش التركي قصفت منطقة الشهيد رستم في زاب التابعة لمناطق الدفاع المشروع(مديا)، وذلك في 22/تموز بتمام الساعة 10:00، بعدها وبتمام الساعة 13:00 قصفت طائرات الجيش التركي منطقة ستوني في ناحية غفر بمدينة جوله ميرك.