أخبار عاجلة

في سابقة تاريخية..اتـ.ـهام جـ.ـنائي لدونالد ترامب لعلاقته بممثّلة إباحـ.ـية

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن هيئة من المحلفين قررت توجيه الاتهام الجنائي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ليكون بذلك أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية.

وترتبط التهمة الجنائية، التي يواجهها ترامب، لدوره في عملية دفع الأموال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز مقابل صمتها بخصوص علاقة جمعتها معه.

ومن المرجح في الأيام المقبلة أن يطلب من ترامب المثول أمام المحكمة، في تطور تاريخي من شأنه أن يهز سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، بحسب نيويورك تايمز.

من جانبه، رد دونالد ترامب على الأنباء التي تفيد بتوجيه الاتهام إليه في بيان، واصفًا تصويت هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة مانهاتن بـ “الاضطهاد السياسي والتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ”. وأضاف ترامب: “الديمقراطيون مارسوا الغش والكذب والخداع مرات لا تحصى على مر العقود بما في ذلك التجسس على حملتي، لكنهم الآن فعلوا ما لا يمكن تصوره ’اتهام شخص بريء تماما’”.

جدير بالذكر أن ترامب يخضع لثلاثة تحقيقات جنائية منفصلة، حيث يحقق المدعي العام في أتلانتا في جهود ترامب لإلغاء فوز بايدن عليه في ولاية جورجيا خلال انتخابات 2020.