أخبار عاجلة

قائد “قسد”: لا صلة لنا بتفجـ.ــيرات اسطنبول.. والضـ.ــربات الجوية مخطط لها منذ سنة

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، أن الضربات الجوية التركية الأخيرة على مناطق شمال وشرق سوريا، مخطط لها منذ سنة، ولا علاقة لها بتفجير إسطنبول.
وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي في لقاء مع فضائية روناهي، إن أنقرة في مأزق وتريد تصدير أزمتها، مضيفاً، أن الضربات الجوية تأتي خدمة لأردوغان لكسب الانتخابات التركية القادمة.
واستعبد عبدي، حدوث اجتياح بري، حيث لا توجد تحركات عسكرية على الحدود السورية التركية لمرتزقة فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، والتي احتلت عفرين في 2018 ورأس العين وتل أبيض في 2019 بمساندة جوية من طيران الاحتلال التركي.
وجددت الطائرات الحربية التركية قصفها الجوي على مدينة كوباني، صباح اليوم السبت، ما أدى لتعرض مصور صحفي يعمل في شركة إنتاج إعلامية محلية لجروح، نُقل على إثرها لأحد مشافي كوباني.
وليل البارحة، تعرضت مدينتي كوباني وديرك ومناطق متفرقة في شمال وشرق سوريا لقصف جوي تركي، ما تسبب بوقوع جرحى ووقوع شهداء، بحسب وسائل إعلام محلية.
وأكد عبدي، على عدم صلة قوات سوريا الديمقراطية بتفجير إسطنبول، مؤكداً أن الهدف من اتهامات أنقرة لقوات سوريا الديمقراطية يأتي لضرب الاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.
وناشد عبدي، أهالي منطقة شمال وشرق سوريا، بعدم مغادرة منازلهم كي لا يتعرضوا للأضرار، لافتاً، إلى أن القوى الأمنية في شمال وشرق سوريا، ستقوم بإبلاغ الأهالي بالمستجدات والتطورات الميدانية.
ودعا عبدي جميع الأطراف الدولية وقوات التحالف والدول الضامنة للتحرك لردع تركيا ومنعها من الاستمرار في الهجمات الجوية على مناطق شمال وشرق سوريا.