أخبار عاجلة

قتـ.ـلى و جرحـ.ـى في “إعزاز” بسبب صـ.ـراع بين الفـ.ـصائل المدعومة من “أنقرة”

أسفرت اشتباكات مسلحة في مدينة إعزاز شمال حلب، بين الفصائل المدعومة من أنقرة عن فقدان إثنان لحياتهما وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

و شهدت مدينة إعزاز شمال حلب ليل أمس وحتى صباح اليوم اشتباكات دامية وحرب شوارع على خلفية مشاجرة بين مرتزق تابع لمدير مخيم ملهم “أبو زيد حسانو” وأهالي حيان ظهر أمس في مخيم (أوتاد ملهم) على طريق نيارة شرق المدينة.

وذكرت وسائل إعلام، أن المشكلة في مخيم فريق ملهم قرب إعزاز بدأت بعد طعن شاب من بلدة حيان على يد مرتزقة يتبعون لمجموعة “أبو زيد حسانو” التابع لهيئة تحرير الشام، وهو في الوقت نفسه المسؤول الأمني والعسكري عن فريق ملهم التطوعي في إعزاز.

لتتدخل بعدها مجموعات من حيان مطالبة بإبعاد مجموعة أبو زيد عن إدارة المخيم وتسليم العناصر المعتدية لأهالي حيان، إلى جانب نقل إدارة المخيم للقوى الأمنية في المنطقة، لكن طلبهم قوبل بالرفض لتندلع عقبه اشتباكات دموية وحرب شوارع واشتباكات عنيفة جداً في إعزاز بين أهالي بلدة حيان ومجموعة أبو زيد حسانو التابع لهيئة تحرير الشام.

وساد الخوف والرعب في أحياء مدينة إعزاز، ما اضطر الأهالي للجوء إلى الاحتماء في الأقبية السكنية خوفاً من رصاص الميليشيات المتصارعة.