أخبار عاجلة

قسد: خـ.ـلال النـ.ـصف الأول من العام الجاري الاحـ.ـتلال التركي نـ.ـفذ 339 هجـ.ـمة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية حصيلة جرائم وانتهاكات الاحتلال التركي بحق مختلف مناطق إقليم شمال وشرق سوريا.
وبعيداً عن الحصيلة تحدثت قسد أن الاحتلال التركي واصل انتهاكاته وجرائمه بحق سكان المنطقة مرتكباً العديد من الانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب مكتملة الأركان شملت هجمات من ديريك حتى بلدة عين عيسى وأريافها وصولاً إلى مقاطعة منبج وأريافها ومناطق الشهباء وعفرين المحتلة مستخدما الطيران الحربي والمسير والمدفعية الثقيلة كما نفذ الاحتلال التركي ضربات مزدوجة على منشآت البنية التحتية إضافة إلى استهدافه الأطقم الطبية والدفاع المدني والإعلاميين أيضاً.
وتابعت قسد بالقول ارتكب الاحتلال التركي جريمة حرب وصفت بالـ”شنيعة” باستهدافه دار الجرحى في القامشلي، ما أدى إلى استشهاد اثنتين من جرحى الحرب ضد داعش”، وهما كُلٌّ من “سورخوين روجهلات” و”آزادي ديريك”.
حصيلة هجمات الاحتلال التركي في النصف الأول من عام 2024:
وبالعودة إلى حصيلة انتهاكات وجرائم الاحتلال التركي خلال النصف الأول من العام الحالي أحصت قسد ثلاثمئة وتسع وثلاثين هجمة نفذها الاحتلال من بينها مئتين وتسع وأربعين هجمة بالأسلحة الثقيلة وستة وثمانين استهدافاً بالطيران المسير.
قسد كشفت أنه خلال هذه الهجمات ارتقى للشهادة خمسة مدنيين بينهم طفل وامرأتان وأصيب اثنين وخمسين آخرين بينهم أربعة عشر طفلاً وست نساء بالإضافة إلى ارتقاء ستة شهداء عسكريين إلى مرتبة الشهادة.
فيما أوضحت قسد أن ثلاث وعشرين منشآة للبنية التحتية تم استهدافها من جانب الاحتلال وثلاث عشرة منطقة زراعية.