أخبار عاجلة

قوى الأمن الداخلي تكـ.ـشف حصـ.ـيلة هجـ.ـمات الاحتـ.ـلال التركي خلال يوم كامل على مناطق شمال وشرق سوريا

قوى الأمن الداخلي لإقليم شمال وشرق سوريا، كشفت عن حصيلة الهجمات خلال يوم كامل حيث استهدف الاحتلال التركي عشرات المنشآت الخدمية والحيوية والقرى الآهلة بالسكان، بدءاً من مدينة المالكية/ ديرك مروراً بقامشلي وعامودا إلى ريف حلب الشمالي.
البيان أوضح أن مركز الحبوب إضافة إلى منشأة مدنية في مدينة قامشلي تعرضت للاستهداف بطائرة مسيرة، بالتزامن مع تعرض حقل عودة النفطي ومحطة نفط باباسي بريف القحطانية / تربه سبيه للقصف مرات متتالية عبر طائرات مسيّرة، كما استهدفت محطة نفط السعيدة عبر طائرات حربية، ومحطة محروقات أيضاً بطائرة مسيرة.
أما في مدينتي رميلان والمالكية/ ديرك، استهداف الاحتلال التركي منشأة السويدية للغاز مرتين عبر طائرات مسيّرة، واستهداف منشأة مدنية أربع مرات عبر طائرات مسيّرة، وذلك بالتزامن مع قصف حقول النفط في رميلان إحدى عشرة مرة، وقصف مشروع زراعي مدني عبر طائرات مسيّرة.
محطة الكهرباء في مدينة عامودا لم تسلم هي الأخرى من جولات القصف العنيف بواسطة الطيران المسير للاحتلال التركي، حيث استُهدفت مرتين إضافة إلى فرن آلي، وقرية حاصدا.
الهجمات طالت كذلك ريف تل تمر حيث تعرضت قرى تل الورد غربي، خربة الشعير، ربيعات، الطويلة، تل طويل، أم الكيف، العوجة، قبر كبير غربي، الداوودية للقصف بأكثر من سبعين قذيفة مدفعية، وخمس عشرة قذيفة هاون.
كما تعرضت قرى، مشيرفة شرقي – مخيم عين عيسى – دواليب – صيدا – معلق بريف عين عيسى للقصف المدفعي في وقتٍ تعرضت مدينة كوباني لغاراتٍ استهدفت محطة الكهرباء وعدداً من المنشآت الخدمية، ما أسفر عن انقطاعٍ في التيار الكهربائي.
وفي ريف حلب الشمالي، استهدف الاحتلال التركي القرى الآهلة بالسكان المدنيين، حيث تعرضت شعالة، خربة شعالة، حربل، أم القرى، أم حوش، شيخ عيسى، منغ، تنب، ومدينة تل رفعت للقصف بأكثر من مئة وستين قذيفة.