أخبار عاجلة

للـ.ـحرب ضـ.ـد مقـ.ـاتلي الكردستاني..الديـ.ـمقراطي الكردستاني ينـ.ـشئ مجـ.ـموعة مسـ.ـلحة

أثار انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض عسكري في مدينة زاخو باقليم كردستان العراق الجدل, حيث يوضح الفيديو أن المشهد تم التقاطه بعد فترة من التدريب العسكري، كما يوضح أنه استعراض للقوة وسط المدينة.
هذا وتم الكشف عن بعض المعلومات التفصيلية حول المجموعة المسلحة التي ظهرت في المقطع المصور, وأفادت المصادر بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني عمل على جمع هذه المجموعة من مناطق عديدة تحت اسم وحدة حرس الحدود العراقية للحرب ضد مقاتلي الكردستاني.
كما أشارت إلى أنه كجزء من تدريبات هذه المجموعة، أجروا استعراضاً عسكرياً في بعض المناطق البرية، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها هذا الاستعراض العسكري وسط المدينة, ووفقاً للوسائل الاعلامية فإن هذا الاستعراض أثار القلق في نفوس أهالي المنطقة.
حيث تم الكشف عن قائمة أسماء هذه المجموعة والتي تحتوي على الإسم واللقب وتاريخ الانتساب والجهة التي ينتمي إليها، وتضم ثلاثمئة وستين اسماً.
وبحسب المصادر، فإن هذه المجموعة تتكون من قوة زيرفاني الخاصة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، وقوات كولان بقيادة مسرور بارزاني.
وأشارت المعلومات أيضاً أن الديمقراطي الكردستاني يوحد مسلحيه تحت اسم وحدة حرس الحدود العراقية ويعمل على استقطاب مسلحين جدد إلى هذه المجموعة مقابل المال ويتم إرسال معظمهم إلى مناطق في دهوك باقليم كردستان العراق.