أخبار عاجلة

مدير المرصد: هناك مؤشرات واضحة تدل أن لإيران مصلحة بإشعـ.ـال شرق الفرات

حول الأوضاع الدائرة في ديرالزور وخلال مداخلة على أحد الفضائيات الإخبارية، علق مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، بالقول أن “هناك “مؤشرات” كثيرة تدل على أن إيران لها مصلحة بإشعال شرق الفرات كي تنقل الـ ـحـ ـرب بينها وبين #أمريكا إلى الضفة الأخرى من نهر الفرات.”

كما وأوضح عبدالرحمن، أن لو كان ما يروج له حقيقياً بأن انتفاضة العشائر ضد “قسد” ، لما بقيت “قسد” في المنطقة، وهناك مـ ـقـ ـاتـ ـلـ ـيـ ـن حملوا الـ ـسـ ـلاح لكي يدافعوا عن تلك المناطق بعد عزل #أبو_خولة.. والكثر خرجوا في الشارع وقالوا أنهم لا يعترفون بـ أبو خولة وهو رجل فاسد يعمل على الـ ـتـ ـهـ ـريـ ـب إلى مناطق #النظام ويعمل في تجارة الـ ـمـ ـخـ ـد ر ا ت وله صلات مع مـ ـيـ ـلـ ـشـ ـيـ ـات إيران على الضفة الأخرى للفرات ..

وتابع عبد الرحمن: “توقيف أبو_خولة كان ذريعة لتأجيج الموقف في دير الزور.. وأبو خولة شخصية غير محبوبة شعبيا وهناك شكاوى كثيرة من العشائر وشيوخ العشائر عليه حين كان يعتبر نفسه الحاكم في المنطقة.. وهناك مطالب من المدنيين الذين تعرضوا لانـ ـتـ ـهـ ـاكـ ـات.. واليوم هؤلاء المدنيين الذين يتحركون في دير الزور #العربية ولديهم مطالب لدى قوات سوريا الديمقراطية و #الإدارة_الذاتية يجب أن تلبى مطالبهم ويدير أمور المنطقة عقلاء وحكماء وشيوخ ووجهاء عشائر لهم دراية بالمنطقة”.

وأضاف مدير المرصد: هناك مجموعات موجودة في شرق الفرات وهي موالية لإيران وحـ ـز ب الله اللبناني تأجج الصراع بين ” قسد” والمسلحين المحليين.. تحريض شيخ تابع لإيران وحـ ـز ب الله على قـتال الكرد وذبـ ـح العرب الذين هم في صفوف قوات “قسد” لخلق شرخ عربي- كردي.