أخبار عاجلة

مـ.ـؤتمر سـ.ـتار يـ.ـدين جـ.ـريمة قـ.ـتل الطـ.ـفلة نارين في شمال كردستان

أصدر مجلس مؤتمر ستار بياناً كتابياً حول جريمة مقتل الطفلة نارين كوران البالغة من العمر 8 سنوات في إحدى قرى مدينة آمد في شمال كردستان.
البيان ذكر أنه “رغم مرور 20 يوماً على الواقعة إلا أن الدولة لا تقدم أي معلومات عن القتلة، وتحاول التستر على الجريمة. الدولة التركية الفاشية تريد المماطلة والتستر على القتلة”.
مؤتمر ستار دعا في بيانه: “الشعب الكردي وكل ذي ضمير من الشعب التركي للخروج إلى الشوارع رفضاً لهذا العار والاعتداء على الكرامة الإنسانية، والتصدي لهذه السياسة القذرة”.
وأوضح أن الوحشية التي تعرض لها جسد الطفلة نارين البالغة من العمر 8 سنوات تُعدّ ضربة واعتداء على القيم والكرامة الإنسانية؛ واعتداء على جسد المرأة والمجتمع، ووصف ذلك بأنه “عار كبير على المجتمع والإنسانية”.
مؤكداً أن “الوفاء لهؤلاء الأطفال وكشف هذه الجرائم هو وفاء لقيم المجتمع والإنسانية“.
كما أشاد مجلس مؤتمر ستار في بيانه بموقف أهالي آمد “نبارك موقف شعبنا في آمد. إن موقف الأهالي ضد هذه الممارسات القذرة للدولة التركية في كردستان يجب أن يكون موقفاً اجتماعياً شاملاً”.
وكانت قد اختفت الطفلة نارين كوران البالغة من العمر 8 سنوات في 21 آب الفائت، في حي جولي بمنطقة رزان في آمد، وفي اليوم التاسع عشر من عمليات البحث، تم العثور على جثة الطفلة في كيس في مياه أحد الأنهار بشمال كردستان.