أخبار عاجلة

مقتل اربع جنود للاحتلال التركي على يد قوات الكريلا

 

 

 

كشف المركز الاعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي عبر نص بيان عن حصيلة العمليات العسكرية التي تم تنفيذها ضد جيش الاحتلال التركي في في ناحية جيليه،

وجاء في البيان:

“شن جيش الاحتلال التركي في 2/أيلول الجاري هجوماً على محيط قرية هلهلة التابعة لناحية هزرو في مدينة آمد بباكور(شمال كردستان). في 3/أيلول بتمام الساعة 16:00 شن جيش الاحتلال التركي غارات على المنطقة عبر طائرات الهيلوكوبتر. قواتنا وجهت فوهات أسلحتها صوب الطائرة، وأجبروها على التراجع إلى الخلف.

بعد القصف، نفذ الاحتلال التركية عملية إنزال جوي في المنطقة، ونشبت اشتباكات قوية ما بين قواتنا وجنود الاحتلال التركي. في المعارك قتل العديد من الجنود والعديد منهم جرحوا، لكن لم يتم تأكيد العدد. رفيقنا حقي الذي شارك بشجاعة في المعارك، استشهد نتيجة القصف الجوي، كما أن رفيقنا كندال قاتل العدو حتى الطلقة الأخيرة، وفجر قنبلته اليدوية في نفسه قبل أن يقع في يد العدو.

وسجل الشهداء كالتالي:

الاسم الحركي: حقي شيار

الاسم الحقيقي: دنيز يوكسل

مكان الولادة: ميردين

اسم الأب والأم: رشيد – حاميت

مكان وتاريخ الاستشهاد: 3/أيلول 2018/آمد

*******

الاسم الحركي: كندال بير

الاسم الحقيقي: فردي تولتاك

مكان الولادة: موش

اسم الأب والأم: سليمان – غوليزر

مكان وتاريخ الاستشهاد: 3/ايلول 2018/آمد

 

في إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وآكري، نفذت قواتنا عملية في ناحية جيليه بمدينة جوله ميرك في 8/أيلول بتمام الساعة 10:00. قواتنا وجهت ضربات لمواقع العدو من أربعة أطراف. العملية أدت إلى تدمير تحصينات العدو، وبحسب ما تم تأكيده فإن 4 جنود للاحتلال التركي قتلوا. بعد العملية أمطر الاحتلال التركي المنطقة بقذائف الهاوون”.