أخبار عاجلة

نساء عفرين “سنكون شعلة من النار حول القائد أوجلان”

خرج اليوم المئات من أهالي ناحية شيراوا والقرى التابعة في مسيرة منددة بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان قائلين ” أن الأعداء أبعدوا القائد جسدياً عن الشعب، وعلى جميع العالم أن يدرك بأننا بفكر وفلسفة القائد سنكون شعلة من النار نلتف حوله حتى تحريره”.
والقى مؤتمر ستار بياناً الى الرأي العام جاء فيه :
“أوجلان بأفكاره وفلسفته تحول لرمزاً للحرية
أن القائد أوجلان ناضل ويناضل في سبيل تنظيم أسس الحياة على مبدأ النجاح والتقدم وسلامة المجتمع وأخوة الشعوب، وناضل من أجل جميع الشعوب المضطهدة في المنطقة.
أن القائد أوجلان يهدف لرسم طريق الحرية لشعوب المنطقة التي تتعرض للاضطهاد، وقال “إن أوجلان بأفكاره وفلسفته تحول لرمزاً للحرية”.
الدولة التركية تهدف للنيل من إرادة الشعب في شخص أوجلان، لذلك تفرض عزلة ممنهجة على القائد، وقال “على هذا الأساس نحن باسم نساء سوريا ندين ونستنكر جميع الهجمات التي حصلت مؤخراً في عفرين والتجريد الممهنج على القائد أوجلان”.
ونناشد جميع المنظمات والمؤسسات الدولية التي تنادي باسم الحرية وحماية حقوق الإنسان للضغط على الدول التركية والكشف عن الوضع الصحي للقائد أوجلان، ورفع العزلة عنه والسماح لعائلته ولمحاميه بزيارته.
أن ولادة القائد أوجلان كانت بالنسبة لنا يوم التخلص من العبودية ونيل الحرية والسلام والديمقراطية، وهو الذي وضح ورسم قيم الثورة الديمقراطية وفتح الطرقات أمام بناء الشخصيات المطالبة للحرية، وجميع الانتصارات التي حققناها كانت شاهدة على ذلك”.
لا للحرب والوحشية ولا للاستعمار والظلم ولا لكسر إرادة الشعوب المنتهكة ولا لتركيا ولجميع الدول المتسلطة، سنبقى دائماً نناضل بفلسفة القائد عبد الله أوجلان ونتعهد أن لا نترك ولا نتخلى بالمطالبة عن حريته وسنسير على خطا أرين ميركان وأفيستا خابور وبارين كوباني وأميتا هاجر وسنجعل أمنياتنا أقوى في نيل الحرية”.

وبدورها أوضحت الإدارية في مؤتمر ستار في عفرين عزيمة خلال الوقفة “إن الأعداء قد أبعدوا القائد جسدياً ولكن على جميع العالم أن يدرك بأننا بفكر وفلسفة القائد سنكون شعلة من النار حول القائد أوجلان”.

واختتمت الوقفة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة العصر ومقاومة القائد في سجن إيمرالي.