أخبار عاجلة

أمير داعشي يلاقي مصرعه في تل أبيض السورية

تل أبيض

مقتل الإرهابي الداعشي “مصعب حبيب البدر” بانفجار أسطوانة غاز به قبل عدة أيام في مدينة تل أبيض ، ما يعني ويؤكد وبالدليل القاطع كما أشرنا في مرات عدة على وجود عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في المدينة بحماية تركيّة.

معلومات عن هذا الإرهابي:
مصعب حبيب البدر، من قرية “المنبطح” بريف تل أبيض ، ارتكب جرائم عديدة وبشهادة أهالي قريته والمنطقة أثناء التحاقه بتنظيم داعش الإرهابي، منها الخطف والقتل التي طالت مدنيين من عموم مدينة تل أبيض وريفها، ورميهم في حفرة “الهوتة” بريف الرقة الشمالي.

كان “البدر” أحد عناصر ما تسمى بكتيبة “التماسيح” التي شُكَّلت في مدينة الرقة بقيادة المدعو “أبو ياسر العراقي” القيادي في التنظيم، والتي نفذت عمليات اغتيال التنظيم بحق مدنيين ومعارضين للتنظيم في المدينة.

شَغِلَ المدعو “مصعب حبيب البدر” مناصب كبيرة في تنظيم داعش الإرهابي، أبرزها أنه كان أمني الحدود بين مدينة تل أبيض والحدود التركية بداية ظهور التنظيم.

هرب البدر مع بعض قياديي التنظيم البارزين إلى تركيا عام \2015\ عقب سيطرة وحدات حماية الشعب والتحالف الدولي على مدينة تل أبيض، وبعد احتلالها ثانية من قبل تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها عام \2019\ عاد إليها مجدداً

وبحسب مصادر، فإن هناك المئات من أمراء وقياديي تنظيم داعش الإرهابي في مدينة تل أبيض، منهم عوائل كاملة من أبناء المدينة، ومنهم من جلبهم الاحتلال التركي على أنهم قياديون في الفصائل، ومنهم قياديون أجانب، ارتكبوا أبشع الانتهاكات والفظائع بحق أهالي المدينة الأصليين بعد احتلالها كنوع من الانتقام منهم، ولا تزال تلك الانتهاكات مستمرة، وسط تغاضي التحالف الدولي عنها.