أخبار عاجلة

إلهام أحمد: نحن لسنا طرفاً في الصراع الداخلي الدائر بتركيا ويجب ان ننهي القتال معها


خلال ندوة في مركز الشرق الأوسط للأبحاث بواشنطن حضرته رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد قالت  “من الضروي إنهاء الصراع بيننا وبين تركيا”، وأضافت  “نحن لسنا طرف في الصراع الدائر في تركيا”.

واستطردت قائلة “الأمريكيين يرغبون بلعب دور لبدء حوار أو حل القضايا بيننا وبين تركيا”.

فيما ذكر بعض الباحثين في معهد الشرق الاوسط ومنهم تشارلس ليستر ان دعوى الهام احمد هذه يجب ان تستثمر  وقال  “على الأقل، يجب أن يكون إطلاق هذه الدعوة من واشنطن بالتباحث مع تركيا في ظروف معينة موضع قبولنا، برأيي لا بد من دراسة هذا الأمر والإنصات إليه بتأني في هذه المدينة، الوقت ليس في صالحنا، هذه المفاوضات ستكون الأكثر تعقيداً وحافلة بالمعرقلات، لكن علينا العمل على إنجاحها، ويمكننا القول إنها تصب في صالح الجميع، قوات سوريا الديمقراطية والولايات المتحدة والتحالف الدولي”.

الهام احمد قالت إنه “هناك عدم قبول بشأن  الانسحاب الأمريكي من سوريا بشكل عام”، مضيفةً أن “هناك محاولات جدية بشأن إعادة النظر في القرار أو تعديله”.

الهام احمد نوهت الى ان  “قوات سوريا الديمقراطية ليست ماركسية كما يدعي عدد من المنتقدين في الغرب، كما أنها ليست قوة قومية كوردية ترمي لإنشاء دولة مستقلة، بل تهدف للحصول على الحكم الذاتي في إطار سوريا لا مركزية ديمقراطية .